المندوب العام لـ “التآزر” يضع حجر الأساس لبناء أكبر مدرسة في موريتانيا بحي تولدي بكيهيدي

 المندوب العام لـ “التآزر” يضع حجر الأساس لبناء أكبر مدرسة في موريتانيا بحي تولدي بكيهيدي
أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء السيد حمود ولد امحمد مساء اليوم الإثنين على وضع حجر الأساس لبناء مدرسة تولدي الجديدة في مدينة كيهيدي على أنقاض المدرسة القديمة التي تأسست في الستينات.
وشكل الإفتتاح لحظة تاريخية في حياة السكان الذين ظل وضع حجر الأساس تلبية لأحد المطالب الأساسية المتعلقة بالتعليم بالنسبة لهم.
وقال المندوب العام في كلمة بالمناسبة أمام السكان وبحضور والي ولاية كوركول احمدنا ولد سيد اب والمنتخبين :
“ندشن اليوم أكبر مدرسة في الداخل الموريتاني بدل المدرسة القديمة”.
مضيفا: “توجيهات فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني هي مواصلة تشييد المشاريع التي تمس حياة الناس ونحن نطبق هذه التوجيهات خصوصا فيما يتعلق بالطبقات الهشة”.
وفي إشارة إلى إنجازات المندوبية في كوركول خلال السنوات الاربع الماضية أشار معالي المندوب العالم إلى أن التآزر وزعت أكثر من 40 الف بطاقة تأمين صحي؛ وشيدت 12 مؤسسة تعليمية وتعمل على تشييد 276 وحدة سكنية في برنامج السكن الإجتماعي. ودعمت 122 مشروع مدر للدخل. بالاضافة الى حفر 13 بئرا ارتوازية و10 شبكات مياه و5 سدود بالاضافة الى توزيعات مالية شملت 13042 أسرة متعففة تستفيد من المساعدات المادية بشكل منتظم.
وخاطب المندوب العام سكان كيهيدي وخصوصا الشباب الذين حضروا بقوة لاستقباله: “ابوابنا مفتوحة لكم وكل مطالب السكان مرحب بها”.